إتفاقية الإستخدام

أطراف الإتفاقية:

العميل: كل شخص أو كيان يقوم بطلب عملية الوساطة والشراء عن طريق الإنترنت لصالحهم, ويقوم بفتح حساب في موقع الوسيط للإستفادة من الخدمات المقدمة.
الوسيط: الكيان الذي يسهل عملية الشراء للعميل من الموقع, وفي هذه الحالة يقصد به “وسيط اي هيرب”. علما أن ( فريق الطلب ) هو ممثل للوسيط.
الموقع الرئيسي: الموقع الذي يرغب العميل بالشراء منه بمساعدة الوسيط وهو موقع iherb.com
شركة الشحن: الشركة المختارة لتقوم بنقل السلعة من مقر الموقع الرئيسي إلى عنوان العميل ومنها أرامكس, دي اتش ال, فيدكس, البريد السريع الخ.

شروط عامة:

– يتم احتساب سعر الصرف من الدولار إلى الريال السعودي كالتالي ١ دولار = ٣.٨ ريال سعودي لتغطية رسوم و أجور المصاريف البنكية و البطاقة الإئتمانية. علما أن ذلك يختلف تماما عن سعر الصرف اليومي وإبراء للذمة تم ذكر ذلك.
– يمكن إعادة المبلغ المدفوع من قبل العميل بشكل كامل في حالة واحدة فقط وهي في حالة طلب العميل إلغاء الطلب قبل أن يقوم الوسيط بعملية الشراء. حيث أنه بعد عميلة الشراء لايمكن بتاتا إلغاء عملية الشراء.
– لايمكن بتاتا إعادة المنتجات المطلوبة إلى الموقع الرئيسي لعدم رغبة العميل بالمنتجات أو عدم قناعته بها.
– في حالة وجود مبلغ متبقي للعميل يتم الاحتفاظ به كرصيد للعميل أو تحويلة إلى حسابة في بنك الراجحي خلال ٣ أيام عمل.
– حفاظا على الخصوصية والاتفاقيات مع المواقع, و لتجنب مشاكل مع شركات الدفع الإكتروني, لايحق للعميل التواصل مع الموقع الرئيسي أو البائع للإستفسار عن طلبة لأن ذلك قد يؤدي إلى تهم انتحال شخصية من قبل الموقع الرئيسي أو شركات الدفع الاكتروني, وإنما يتم الاستفسار من قبل الوسيط حيث أنه الوسيط هو من قام بعملية الشراء.
– في حالة كان هناك رابط أو منتج غير متوفر, سيتم اخبار العميل بذلك ويلتزم العميل بتقديم رابط بديل أو اخبار فريق الوسيط بعدم الرغبة في أي رابط إضافي خلال ٢٤ ساعة, وإن لم يتم الرد خلال ٢٤ سيتم الطلب بدون ذلك المنتج حفاظا على سلاسة عمل فريق الطلب وسرعة وصول المنتجات للعميل بأسرع وقت.
– أسعار الشحن هي أسعار ثابتة مقدمة من قبل الموقع الرئيسي ولايمكن للوسيط التعديل عليها.

مسؤلية الوسيط:

– يعمل الوسيط على تمثيل العميل في عملية الشراء من الموقع الرئيسي.
– طلب المنتجات المرغوبة من قبل العميل بما لايخالف تعاليم العقيدة الإسلامية أو قوانين الدولة أو منتجات تخالف التوجة العام للجتمع والوسيط.
– بعد أن يقوم العميل بالرد على استفسارات فريق الطلب إن وجد بتوضيح جميع مواصافات المنتجات المرغوبة بشكل كامل, وكذلك التأكد من استلام مبلغ الطلب كاملا ,على الوسيط الإلتزام بطلب منتجات العميل خلال ٣ أيام عمل بحد أقصى ( خلال أيام العمل الإسبوعي العالمية وهي من يوم الإثنين إلى الجمعة )
– التأكد من طلب نفس الألوان والمقاسات والمواصفات المطلوبة من قبل العميل, وفي حالة حصول خطأ في مواصفات المنتج صادر من فريق طلب الوسيط يقوم الوسيط بالإلتزام بإعادة كامل مبلغ القطعة ١٠٠٪ بعد أن يتم إرسال القطعة إلى مقر مؤسستنا في الرياض علما أن تكاليف الشحن لمقرنا تدفع من قبل الوسيط, أو يحق للعميل اختيار أن يحتفظ بالقطعة ويحصل على تعويض وقدرة ٣٠٪ من قيمة القطعة كإعتذار من قبل الوسيط. علما أنه في حالة كان الخطأ صادر من الموقع المشترى منه, مثلا إن قام فريق طلب الوسيط بطلب اللون المطلوب ولكن تم إرسال لون خاطئ من قبل الموقع الرئيسي, لايلتزم الوسيط بأي مسؤلية قانونية للعميل حيث أن الخطأ صادر من قبل الموقع الرئيسي وليس من الوسيط. علما أن الوسيط سيسعى في التخاطب مع الموقع الرئيسي ومعرفة ماإذا كان بإمكانهم إرسال بديل أو تعويض أو أي حل اخر مقدم من الموقع الرئيسي لا ولايلتزم الوسيط بأي مسؤلية مهما كانت عن خطأ ناتج من الموقع الرئيسي كون الوسيط يقوم بعملية وساطة شرائية فقط.
– في حالة ضياع الشحنة من قبل الشركة الشاحنة لايتحمل الوسيط أي مسؤلية قانونية كون الخطأ صادر من الشركة الشاحنة, و على العميل التخاطب مع الشركة الشاحنة لمعرفة ماهي الحلول المقدمة من قبلهم سواء كان ذلك تعويض مباشر أو غير ذلك. علما ان الوسيط سيكون في طرف العميل ويقوم بالتواصل مع الموقع الرئيسي ومعرفة ماإذا كان بإمكانهم تقديم حلول أفضل سواء إعادة الإرسال, أو التعويض, أو غيره علما أن الوسيط لايتحمل أي مسؤلية.
– في حالة ايقاف الطلب في الجمارك السعودية لسبب ما, ليس على الوسيط التدخل بأي شكل ولايتحمل أي مسؤلية حيث أن الوسيط يقدم خدمة وساطة شرائية فقط. ويلزم العميل التواصل مع الجمارك. وفي حالة فرض رسوم جمركية أو أي رسوم أخرى فهي من تحت مسؤلية العميل فقط.
– في حالة تأخر الطلب أو الشحنة عن الحد المعقول بعد الطلب من الموقع الرئيسي ( وهي عدد أيام تجهيز الطلب ٣-٦ أيام, ومن ثم عملية الشحن وغالبا تأخذ ٦-١٢ يوم, أي أن متوسط الطلب يأخذ ١٠ أيام للوصول للعميل تقريبا بعد الطلب من قبل الوسيط ), سيقوم الوسيط بالتواصل مع الموقع الرئيسي ومعرفة أسباب التأخير.
– تنتهي مسؤلية الوسيط فعليا بتسليم رقم التتبع للعميل وبعد ذلك يقوم العميل بمتابعة رقم تتبع الشحنة على موقع الشركة الشاحنة والاتصال بهم للإستفسار عنها في حالة التأخر أو غير ذلك. ولايتحمل الوسيط أي مسؤلية في حالة إعادة الطرد إلى المصدر بسبب عدم الإستلام أو مشاكل جمركية أو أي سبب اخر.
– لايتحمل الوسيط مسؤلية تغيير أسعار المنتجات في المدة مابين رفع الطلب في موقع الوسيط ولحظة الشراء من قبل فريق الطلب. وسيقوم الوسيط بإخبار العميل بذلك.

إذا كان الفرق من  20- 30 ريال او في حال نفاذ منتج او منتجين يقوم الوسيط بشراء الطلب  ومن ثم اخبار العميل حتى لايكون هناك تأخير في الطلب,أما إذا كان الفرق كبير فسيتم ايقاف الشراء حتى يتم تحويل كامل المبلغ أو الإلغاء من قبل العميل.
– للوسيط التعديل والتحديث على الشروط الواردة هنا علما أن التحديث على الشروط ينطبق على الطلبات الجديدة فقط ولاتسري أي تحديثات جديدة على طلبات تم طلبها ودفع قيمتها قبل التحديث.

مسؤلية العميل:

– يلتزم العميل بتحويل كامل قيمة الطلب, العمولة, والشحن قبل القيام بعملية الشراء أو قبل الشحن.
– يقر العميل بأن مسولية الوسيط هي كما هي موضحة أعلاه وأن الوسيط هو وسيط شرائي فقط دون أدني تحمل لأي مشاكل في الطلب صادرة من الموقع الرئيسي أو شركة الشحن.
– على العميل متابعة رقم التتبع للطرد الخاص به بشكل دوري والاتصال بشركة الشحن مباشرة في حالة التأخر أو أي مشكلة أخرى. حيث أنه بتسليم رقم التتبع للعميل تصبح المسؤلية على عاتق شركة الشحن ويلزم العميل التواصل بهم مباشرة.
– في حالة وصول منتج تالف أو خاطئ, على العميل تقديم صور أو فيديو أو كلاهما خلال ٣ أيام من تاريخ الإستلام ليتم على ضوء ذلك التخاطب مع الموقع الرئيسي. علما أن الوسيط لايتحمل أي مسؤلية ولكن سيقوم الوسيط بمخاطبة الموقع الرئيسي لمعرفة ماإذا كان هناك أي تعويض كامل أو جزئي للقطعة التالفة بدون أدني مسؤلية من قبل الوسيط.
– على العميل التأكد من أن المنتجات المطلوبة غير ممنوعة أو مخالفة لنظام الدولة ولا يتحمل الوسيط أي مسؤلية تجاة منع دخول المنتجات او فرض رسوم أو جمارك على المنتجات من قبل الجهات الحكومية. كما يلتزم العميل بمراجعة وتقديم أي مستندات يتم طلبها من قبل الجهات المختصة من أجل السماح للمنتجات بالدخول.
– في حالة ايقاف الطلب في الجمارك السعودية لسبب ما, يلتزم العميل بالتخاطب مع الجمارك السعودية لمعرفة حالة الطلب وحل المسألة مباشرة معهم وليس على الوسيط التدخل بأي شكل ولايتحمل أي مسؤلية حيث أن الوسيط يقدم خدمة وساطة شرائية فقط.
– يلزم العميل بالتبليغ بأي مشكلة في طلبه خلال ٣ أيام من وصول الطلب له كحد أقصى.
– يلتزم العميل بتقديم العنوان وبيانات المستلم باللغة الإنجليزية حتى يتم نسخها ولصقها كما هي في الطلب إلى خانة العنوان للطلب. أي خطأ ناتج عن بيانات غير صحيحة يتحملة العميل بشكل كامل.
– على العميل التأكد من أن الشركة الشاحنة المختارة تقوم بالتوصيل إلى المدينة المطلوب التوصيل لها وذلك عن طريق الاتصال على الهاتف المجاني للشركة الشاحنة في السعودية والإستفار ماإذا كان بالإمكان استلام طرود من المدينة المختارة.
– على العميل سرعة التجاوب والتوضيح لفريق طلب الوسيط في حالة أي سؤال أو استفسار, علما أن كل تحديث على الطلب يتم ارسال ايميل تلقائي للعميل, لذا يرجى التأكد من اضافة ايميل الوسيط إلى الى بريدك الاكتروني حتى لايكون مصير رسائل التحديث هو صندوق ( الرسائل الغير مرغوب فيها أو السبام )
– على العميل التأكد من موصفات المنتجات المرغوبة وأن الألوان والمقاسات المختارة هي متاحة في الخيارات في صفحة المنتج في الموقع الرئيسي. ويتحمل المسؤلية كاملة في قراءة مواصفات المنتج قبل أن يتم الطلب.
– لايحق للعميل إضافة أو التعديل على الطلب بعد أن يقوم الوسيط بحساب التكلفة وتحويل المبالغ المطلوبة من قبل العميل.